الموضوع: مع التحية !!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2015, 20:21   رقم المشاركة : 5
شام
 
الصورة الرمزية شام






شام غير متواجد حالياً

شام has a brilliant future


افتراضي رد: مع التحية !!!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ الأسرار الباطنية
سلام الله عليكم

مرحبا بالاحبة الكرام ...

كباطنين و -لا اقصد اتباع مذهب الباطن الاسماعيلي- فنحن لا علاقة لنا باي مذهب او مشرب او طائفة او غيره .. بل نحن اهل تأمل و اتصال و محبة و فتح موصل الى الحقيقة *88

فمن مجمل ما يقوم به المريد الباطني الباحث عن اسرار الحقيقة المطلقة و اليقين الحقيقي المطلق و النور و معرفة الذات من تأملات و صلوات و ابتهالات تنقي روحه من دنس الحياة و توصلها الى عوالم خفية بامر خالقها يمكن ان يعكس هذا التأمل الروحي عدد لا متناهي من اليقينيات و الحقائق التى لا يمكن للبشر العادي ادراكها و معرفتها او حتى التفكير بها ..

فالناس او كل البشرية تعمل بجد لبلوغ جنة عدن و الانفلات من سقر او السعير المعروفان في كل الديانات .. اصبح هم البشر البيع و الشراء مع الله ... اصلي لك لتدخلي الجنة و اعمل هذا لتمنحني هذا ... هذا الفكر او هذه الفكرة تتعارض مع الحب اللّامتناهي للإله الذى نؤمن به نحن . حتى في الحساب و العقاب الذى يؤمن به كل البشر عند الموت .. ربما نحن كباطنيون او باحثون عن الحقيقة الربانية لا نتحدث عنه لاننا نرى انه نقص من قيمة الخليفة فوق الارض و قيمة الله عز و جل ..

فالله ليس قاضيا ولكنه صديق ومحب للإنسانية الله المحبة المطلقة و النور الكوني الذلا لا يبلغه الفهم و الفكر كله نور و محبة و نقاء شديد لا يبلغ العقل تحليله . الله لا يسعى إلى الإدانة او المحاكمة او ان تنفي التهم عن نفسك و تعلقها في عنق غيرك ..

بالبحث في معظم التقنيات الادبية كالجنة و النار و قصة آدم وحواء.... الخ نرى ان الجحيم مجرد كناية عن الروح المعزولة .. و الروح المعزولة هي ( هوووووو معاكس) حين يموت الانسان فلا نعتقد انه سينتظره تعبان اقرع او اصلع لكي يسأله عن صلاته او دينه و نبيه /*- ... لأن الله جل و علا جعل السمة الاساسية للتنقل من الروح المعزولة الى الروح الكلية في المحبة .. فان كانت روحك بها المحبة و الخير و العطاء بلا حدود و النور ستتصل روحك مباشرة بمنبع النور الاصلي الكلي ... اما ان كانت روحك بها الشر و الكراهية و المنع و الصد ستكون روح معزولة تظل في الهوووو الذى ذكرت الى ان يشاء الله عودتها الى الروح الكلية بعد ان تتطهر و تتنور .. و كل الارواح ستتحد في النهاية على الروح الكلية ليتم الاكتمال و تكون الصيحة و التفرق في عوالم روحانية دائمة

نحن نرى من زاية الحق ان جميع الأديان صحيحة وعلى حق لأنها كذلك في قلوب كل الذين يؤمنون بها... لكن الايمان الحقيقي الذى يجب عليك ان تكتسبه كباحث عن الحقيقة ان الله هو محبة و نور .. يكره كل بعض و ظلام .. فان ادخلت الهك في الكراهية و الظلام فانك تقلب الصورة و تعكس الايات فيتحولك الهك الى شيطان رجيم تعبده لكي يعطيك المزيد من القوة لتعكس طاقة النور الى شذرات الظلام و انت في محكم عقلك تعتقد انك تعبد الله و سيدخلك الجنة و يمتعك بما لا ينبغي لمن بعد ..

كل الاديان تعبد نفس الاله - هي شمعة ننير منها جميعا - او كل الاشخاص الخارجين عن المحبة يعبدون نفس الشيطان انه ابليس الذى يستمد قوته ممن يعبدونه كاله و من يعتقدون انه الاله الحقيقي المحب للدماء و الشر و القوة فوق هذا العالم الزائل ..

حان الوقت للتخلي عن التعصب لدين او مذهب او مشرب و الا ستبقى في نفس الناعورة تدور الى ان تموت بدون معرفة . يجب الاعتراف بان الحقيقة الدينية تتغير وتتطور كما يتغير البشر فوق الارض و يتطور . الحقيقة فوق هذه الارض ليست مطلقة او منقوشة فوق حجر بل هي حقيقة خيالية مجازية و لكن الحقيقة الكلية و شاملة لن تعرفها الا ان كنت صادق مع نفسك و لك صفة الفكر و العلم و التدبر و التفكر و الحكمة .

الله جل و علا يساير تطورنا و تغيرنا كما هو الشأن بالنسبة إلينا نحن لانه عالم و عارف باننا نتطور و يساعدنا لمعرفة الحقيقة و يمن علينا بالمعرفة و الحكمة و العلم . فالله ساكن في قلوب المحبين و كل خلقه .. الا لمن لا يبصر فلا يراه . عندما ننشر الحب والجمال في العالم فإننا نلمس إلهنا ونعترف به.


شيخ الاسرار الكريم

الله او الخالق اكبر مت كل الاديان وكل ماكتب في تلك الكتب التي بدات اعود الى ماكنت اشعر به قبل ثلاقون عاما او اكثر
كل الكتب التي قدسها الانسان هي من وحي الانسان وكتابة يده
الله اكبر من كل مانؤمن به على الارض
كتب للاديان جميعها ليست على حق
ودمت سالما






رد مع اقتباس